الأحد، 21 يونيو 2020

قائمة الكتب المراجعة على موقع أرشيف - الجزء الثاني

هذه قائمة بالكتب التي قمت بكتابة وصف لها على موقع أرشيف، مقسمة على أجزاء، كل جزء يحتوي على 250 كتاب، حرف العين بين القوسين هو رابط عند الضغط عليه يعرض صفحة الكتاب على أرشيف، حرف التاء هو رابط والضغط عليه يقوم بعرض نسخة بي دي إف من الكتاب.

  1. (ع)(ت) الجزء الثاني من الاختيار لشرح المختار في الفقه على مذهب امام الأئمة و سراج الأمة الامام الأعظم و الصدر المقدم ابي حنيفة النعمان بن ثابت الكوفي رضي الله عنه آمين.
  2. (ع)(ت) الطائل من الفيوضات و الدلائل, جمع و ترتيب العبد الفقير الى الله سبحانه و تعالى طالب العفو و الاماني السيد محمد علي ابن السيد عبد القادر ابن السيد محمد القباني البيروتي النقشبندي القادري غفر الله له و المسلمين اجمعين آمين, طبع برخصة نظارة المعارف الجليلة في دار السعادة نومرو (5) 398, حق طبعه و تمثيل رسومه محفوظة لجامعه, طبع في بيروت في المطبعة الادبية سنة 1312.
  3. (ع)(ت) الانتقاد على كتاب كتاب التمدن الإسلامي للفاضل جرجي زيدان, للشيخ الاستاذ شلبي النعماني الهندي, اعتنى بطبعه القاريء محمد عبد الولي بن العلامة الاسي المرحوم, في مطبعة اسى برس الكائنة في محمود نكرلكنؤ, سنة 1912.
  4. (ع)(ت) كتاب العقد الفريد للملك السعيد تأليف أبي سالم محمد بن طلحة الوزير تغمده الله بغفرانه و أسكنه بحبوحة جناته آمين آمين. قال في كشف الظنون (العقد الفريد للملك السعيد) لأبي سالم محمد بن طلحة القرشي النصيبي الوزير المتوفى سنة 652 اثنتين و خمسين و ستمائة أوله الحمد لله حامي حوزة بلاده بملوك الخ جعله على أربع قواعد (الاولى) في مهمات الأخلاق و الصفات (الثانية) في السلطنة و الولايات (الثالثة) في الشرائع و الديانات (الرابعة) في تكميل المطلوب بأنواع من الزيادات.
  5. (ع)(ت) العقد الثمين في دوواوين الشعراء الثلاثة الجاهليين, الأول ديوان طرفة, الثاني ديوان زهير, الثالث ديوان امرئ القيس, طبع بنفقة لطف الله الزهار صاحب المكتبة الوطنية, بالمطبعة اللبنانية في بيروت سنة 1886.
  6. (ع)(ت) متن قواعد الإعراب تأليف جمال الدين بن هشام.
  7. (ع)(ت) العراقي 1951, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  8. (ع)(ت) العراقي 1952, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  9. (ع)(ت) العراقي 1953, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  10. (ع)(ت) العراقي 1954, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  11. (ع)(ت) العراقي 1955, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  12. (ع)(ت) العراقي 1956, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  13. (ع)(ت) العراقي 1957, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  14. (ع)(ت) العراقي 1958, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  15. (ع)(ت) العراقي 1959, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  16. (ع)(ت) العراقي 1960, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  17. (ع)(ت) العراقي 1961, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  18. (ع)(ت) العراقي 1962, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  19. (ع)(ت) العراقي 1963, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  20. (ع)(ت) العراقي 1964, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  21. (ع)(ت) العراقي 1965, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  22. (ع)(ت) العراقي 1966, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  23. (ع)(ت) العراقي 1967, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  24. (ع)(ت) العراقي 1968, يقوم بنشرها خريجو الصف المنتهي. كلية بغداد العراق.
  25. (ع)(ت) العراقي 1969. يقوم بنشرها الطلاب الأقدمون في كلية بغداد. بغداد العراق.
  26. (ع)(ت) كتاب الاصباح على مراح الارواح تأليف احقر عبيد الله الفتاح محمد بن علي ابن هلال الحلبي فسح الله في مدته و غفر له و لوالديه و لجميع المسلمين اجمعين و الحمد لله رب العالمين آمين.
  27. (ع)(ت) كتاب الاشراق في مكارم الاخلاق, تأليف العلامة الفاضل السيد احمد ابن السيد حسين بدران الحسيني البيروني, حق طبعه محفوظ لمؤلفه, طبع في بيروت بالمطبعة الادبية سنة 1303.
  28. (ع)(ت) الاشتراكية تأليف نقولا الحداد، نشرته ادارة مجلة الهلال، مطبعة الهلال بشارع نوبار نمرة 4 بمصر سنة 1920.
  29. (ع)(ت) الجزء الثاني من الإستيعاب في معرفة الأصحاب للحافظ أبي عمر يوسف بن عبد الله المعروف بابن عبد البر النمري القرطبي رحمه الله, الطبعة الأولى, بمطبعة مجلس دائرة المعارف النظامية الكائنة بمحروسة حيدر آباد الدكن عمرها الله الى أقصى الزمن, سنة 1319 هجرية.
  30. (ع)(ت) كتاب الإستدراك على سيبويه في كتاب الأبنية و الزيادات على ما أورده فيه مهذبا, تأليف أبي بكر محمد بن الحسن الاشبيلي الزبيدي, المتوفي سنة 379ه, باعتناء المستشرق الايطالي اغناطيوس كويدي, طبع بروما سنة 1890م.
  31. (ع)(ت) كتاب الاتحافات السنية بالأحاديث القدسية, تأليف المحدث الكبير الحجة الثبت القدوة صاحب التصانيف الكثيرة زين العابدين عبد الرؤوف بن تاج العارفين بن علي ابن زين العابدين الحدادي ثم المناوي القاهري المتوفى سنة إحدى و ثلاثين و ألف, و عليه النفحات السلفية بشرح الأحاديث القدسية لخادم العلم الشريف محمد منير الدمشقي الأزهري, طبعة 1900.
  32. (ع)(ت) الإتقان في علوم القرآن للعلامة السيوطي
  33. (ع)(ت) الجاسوس على القاموس , تأليف احمد فارس افندي صاحب الجوائب, قسطنطينية, طبع في مطبعة الجوائب سنة 1299.
  34. (ع)(ت) هذا كتاب لو يباع بوزنه ذهب لكان البائع المغبون. الحمد لله وحده قد طبع في هذا الزمان الكتاب المشتمل على المهمات الدين و امهات الشرع المتين الذي هو قسطاس الحق و مرآة اليقين المسمى الجوائز و الصلات من جمع الاسامي و الصفات في المطبع الفاروقي الواقع بدهلي من تصانيف البحر الخضم و الحبر المكرم ذي النفس القدسية و الرياسة الانسية المشار اليه في الاعيان ابو الخير السيد نور الحسن خان ابن مركز العلوم و العرفان مرجع ارباب الفهوم و الايقان الممتاز بين الامثال و الاقران بعلمي الحديث و القرآن النواب امير الملك و الاجاه نواب سيد محمد صديق خان بهادر ادام الله اقبالهما مادام القمران و تعاقب الملوان.
  35. (ع)(ت) المجلدات (1-2) من صحيح مسلم, من الجامع الصحيح تأليف الإمام أبي الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري المتوفى عشية يوم الأحد لخمس بقين من رجب سنة احدى و ستين و مائتين بنيسابور عن خمس و خمسين سنة, حقوق الطبع و التمثيل على هذا الشكل محفوظة لنظارة المعارف الجليلة, الطبعة الأولى بالمطبعة العامرة في دار الخلافة العلية, 1330 هجرية.
  36. (ع)(ت) المجلدات (3-4) من صحيح مسلم, من الجامع الصحيح تأليف الإمام أبي الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري المتوفى عشية يوم الأحد لخمس بقين من رجب سنة احدى و ستين و مائتين بنيسابور عن خمس و خمسين سنة, حقوق الطبع و التمثيل على هذا الشكل محفوظة لنظارة المعارف الجليلة, الطبعة الأولى بالمطبعة العامرة في دار الخلافة العلية, 1330 هجرية.
  37. (ع)(ت) المجلدات (7-8) من صحيح مسلم, من الجامع الصحيح تأليف الإمام أبي الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري المتوفى عشية يوم الأحد لخمس بقين من رجب سنة احدى و ستين و مائتين بنيسابور عن خمس و خمسين سنة, حقوق الطبع و التمثيل على هذا الشكل محفوظة لنظارة المعارف الجليلة, الطبعة الأولى بالمطبعة العامرة في دار الخلافة العلية, 1330 هجرية.
  38. (ع)(ت) الجامع المفصل في تاريخ الموارنة المؤصل, للحقير الفقير الى عفو ربه يوسف الدبس رئيس أساقفة بيروت الماروني, طبع ببيروت في المطبعة العمومية الكاثوليكية سنة 1905.
  39. (ع)(ت) الجزء الأول من انسان العيون في سيرة الأمين المأمون المعروفة بالسيرة الحلبية تأليف الامام العالم العلامة الحبر البحر الفهامة علي بن برهان الدين الحلبي الشافعي نفع الله بعلومة آمين, و بهامشه السيرة النبوية و الآثار المحمدية لمفتي السادة الشافعية بمكة المشرفة السيد احمد زيني المشهور بدحلان نفع الله به المسلمين آمين.
  40. (ع)(ت) الجزء الثاني من انسان العيون في سيرة الأمين المأمون المعروفة بالسيرة الحلبية تأليف الامام العالم العلامة الحبر البحر الفهامة علي بن برهان الدين الحلبي الشافعي نفع الله بعلومة آمين, و بهامشه السيرة النبوية و الآثار المحمدية لمفتي السادة الشافعية بمكة المشرفة السيد احمد زيني المشهور بدحلان نفع الله به المسلمين آمين.
  41. (ع)(ت) الجزء الثالث من انسان العيون في سيرة الأمين المأمون المعروفة بالسيرة الحلبية تأليف الامام العالم العلامة الحبر البحر الفهامة علي بن برهان الدين الحلبي الشافعي نفع الله بعلومة آمين, و بهامشه السيرة النبوية و الآثار المحمدية لمفتي السادة الشافعية بمكة المشرفة السيد احمد زيني المشهور بدحلان نفع الله به المسلمين آمين.
  42. (ع)(ت) الجزء الاول والثاني من حاشية خاتمة المحققين الادباء وخلاصة المدققين الالباء والبلغاء الذي عقد بعد نتاجه الزمن وبخل بوجود مثله وضن الممتاز في فنون الكلام بطول الباع الجلي الشيخ اسماعيل الكلنبوي المتوفى في سنة (1205) على شرح جلال الدين الدواني الصديقي تغمدهما الله بالرحمة والرضوان واسكنهما اعلى الجنان تنبيه ولاجل اتمام الفوائد قد حلي هامشه بالحاشيتين المفيدتين للمولى المرجاني والخلخالي وجعلنا شرح الجلال فوق الصحيفة وحاشية الكلنبوي تحتها مفصولا بينهما بجدول وكذلك جعلت حاشية المرجاني فوق الهامش وحاشية الخلخالي تحته مفصولا بينهما بجداول اخرى معارف نظارت جليله سنك ( 325 ) نومرو و ( 20 ) تشرين ثاني سنه ( 317 ) تاريخلي رخصتنامه سني حائز در در سعادت خورشيد مطبعه سي - ديون عموميه قارشو سنده نومرو ( 12 ) 1317
  43. (ع)(ت) الجزء الحادي و العشرون من كتاب الأغاني للإمام أبي الفرج الاصبهاني رحمه الله تعالى, وقف على طبعه و تصحيحه العبد الفقير رودلف برونو الأمركاني, طبع في مطبعة ليدن المحروسة بمطبع بريل 1305ه.
  44. (ع)(ت) الجزء الحادي و العشرون من كتاب الأغانى,وقف على ضبطه و تصحيحه العبد الفقير ردلف برنو الامركاني طبعة ليدن 1888
  45. (ع)(ت) الكلم المنظوم, قاله جميل صدقي الزهاوي, القسم الأول, أسقط ناظمه بعض ابيات قصائده, و نشر أكثرها في ابانها بإمضاء مستعار في أشهر جرائد مصر يوم كان الإستبداد شديدا, بالمطبعة الأهلية في بيروت سنة 1327ه.
  46. (ع)(ت) الكنز اللغوي في اللسان العربي, نقلا عن نسخ قديمة, سعى في نشره و تعليق حواشيه الدكتور أوغست هفتر, معلم اللغات السامية في كلية فينا المحمية, طبع بالمطبعة الكاثوليكية للآباء اليسوعيين في بيروت, سنة 1903.
  47. (ع)(ت) كتاب الكنز المدفون في الفلك المشحون المنسوب للعلامة الشيج جلال الدين السيوطي نفعنا الله به آمين.
  48. (ع)(ت) كتاب الكشف عن اسرار الحرف للشيخ الامام العالم العامل حاوي الفضايل الفقير الى الحليم العليم محمد بن ابراهيم القاضي المكي غفر الله له ولمشايخه والمسلمين آمين. هذا كتاب لو يباع بمثله ذهب لكان صاحبه مغلوب.
  49. (ع)(ت) الكوكب السيار في رحلة غبطة السيد السند الخطير و العلامة المفضال الشهير ماري الياس بطرس الحويك بطريرك انطاكية و سائر المشرق على الطائفة المارونية إلى رومية و باريس و الآستانة العلية. بقلم القس اغوسطين البستاني الديراني المرسل الرسولي النائب العام في الرهبانية الحلبية اللبنانية المارونية عفي عنه. حقوق الطبع محفوظة.
  50. (ع)(ت) الخيال في الشعر العربي, بقلم الأستاذ السيد محمد الخضر حسين التونسي, حقوق الطبع محفوظة, طبع في شعبان سنة 1340ه, نيسان أبريل سنة 1922م, بنفقة و عناية المكتبة العربية في دمشق لأصحابها عبيد اخوان, و يباع فيها, المطبعة الرحمانية, الخرنفش رقم 25.
  51. (ع)(ت) الخطط التوفيقية الجديدة (المجلدات 1-5), تأليف على باشا مبارك, طبعة 1306 هجرية.
  52. (ع)(ت) الخطط التوفيقية الجديدة (المجلدات 6-10), تأليف على باشا مبارك, طبعة 1306 هجرية.
  53. (ع)(ت) الخطط التوفيقية الجديدة (المجلدات 11-15), تأليف على باشا مبارك, طبعة 1306 هجرية.
  54. (ع)(ت) الخطط التوفيقية الجديدة (المجلدات 16-20), تأليف علي باشا مبارك, طبعة 1306 هجرية.
  55. (ع)(ت) الجزء الثالث من الخطط الجديدة لمصر القاهرة و مدنها و بلادها القديمة و الشهيرة , تأليف الجناب الامجد و الملاذ الاسعد سعادة علي باشا مبارك حفظه الله, الطبعة الاولى بالمطبعة الكبرى الاميرية ببولاق مصر المحمية سنة 1305 هجرية.
  56. (ع)(ت) الخبطة الالهامية , حضرت المزرا غلام احمد انار الله برهانه المسيح الموعود و المهدي المعهود المجدد الاعظم للعصر الآخر. عني بالنشر الجمعية الاحمدية لاشاعة الاسلام لاهور باكستان.
  57. (ع)(ت) كتاب الكفاية لذوي العناية, تأليف العالم العلامة الشيخ عبد الباسط افندي بن الشيخ علي الفاخوري المفتي بمدينة بيروت حالا, نفع الله تعالى بعلومه آمين, طبع بمطبعة جمعية الفنون في بيروت سنة 1397ه.
  58. (ع)(ت) في آخر الكتاب: تم الكتاب الكشاف المبارك بعون الملك الوهاب بحمد الله وحسن تيسيره وشكر توفيقه والصلاة والسلام على نبيه وصفيه وحبيبه الرسول العربي المكي المدني القرشي الهاشمي الأبطحي محمد واله وعترته الطاهرين وأصحابه أجمعين في يوم الاثنين المبارك الثامن عشر من شهر ربيع اول احد شهور سنة اربعة وخمسين ومايتين والف من هجرة من له العز والشرف صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم.
  59. (ع)(ت) المحاسن و الأضداد للجاحظ, طبعة 1898
  60. (ع)(ت) اللباب في شرح الكتاب للعالم العلامه و الحبر الفهامه افقه اقرانه و انسان عين زمانه الزاهد الفاضل و السالك الواصل جامع اشتات المعاني الشيخ عبد الغني الميداني فسح الله في حياته و رحمه عند وفاته آمين بحرمة السيد الأمين, استكتب هذا الكتاب لنفسه و لمن شاء الله له من بعده ذو الفقر المؤبد السيد احمد المؤيد.
  61. (ع)(ت) السنة الثالثة من جريدة اللطائف, جريدة علمية أدبية تاريخية فكاهية تصدر في وسط كل شهر, لصاحب امتيازها شاهين مكاريوس, قيمة الاشتراك في السنة خمسون غرشا ميريا تدفع سلفا, طبعت بمطبعة المقتطف في القاهرة 1889.
  62. (ع)(ت) المدنية و الإسلام, تأليف محمد فريد وجدي, ملتزم الطبع محمد علي كامل, دار الترقي مكتبة و وراقة و مطبعة و تجليد بشارع عبد العزيز بمصر, 1319-1901.
  63. (ع)(ت) المحاسن و الأضداد, تأليف أبي عثمان عمرو بن بحر الجاحظ البصري إمام أهل الأدب المتوفى سنة 255 هجرية, دار مكتبة العرفان, مطبعة الساحل الجنوبي- لبنان.
  64. (ع)(ت) الجزء الأول و الثاني من كتاب المحاسن و المساوي. تأليف ابراهيم بن محمد البيهقي أحد أعلام القرن الخامس. طبع على نفقة السيد محمد كامل افندي النعساني (سنة 1225 ه- 1906 م). عني بتصحيحه السيد محمد بدر الدين النعساني الحلبي. يباع بمحل السيد محمد أمين الخانجي الكتبي و شركاه بمصر. طبع بمطبعة السعادة بجوار محطة مصر لصاحبها محمد اسماعيل.
  65. (ع)(ت) الجزء الأول من المجموعة النبهانية في المدائح النبوية, جمع مصحح طبعها الفقير يوسف بن اسماعيل النبهاني رئيس محكمة الحقوق في بيروت, طبعت في المطبعة الأدبية في بيروت سنة 1320 هجرية.
  66. (ع)(ت) الجزء الثالث من المجموعة النبهانية في المدائح النبوية, جمع مصحح طبعها الفقير يوسف بن اسماعيل النبهاني رئيس محكمة الحقوق في بيروت, طبعت في المطبعة الأدبية في بيروت سنة 1320 هجرية.
  67. (ع)(ت) المأمون و شمبليون الرسالة الأولى تأليف مراد سعيد زاده. حقوق الطبع و الترجمة محفوظة للمؤلف. مطبعة الترقي بشارع عبد العزيز بمصر 1319 ه - 1901 م.
  68. (ع)(ت) المناسك الكبرى للشيخ الامام العالم العلامة شمس الدين محمد الخطيب الشربيني الشافعي تغمده الله برحمته.
  69. (ع)(ت) المنبهات على الاستعداد ليوم الميعاد للنصح والوداد تأليف زين القضاة احمد بن محمد الحجري جمع فيه احاديث ونصائح من الواحد الى العشرة قال هذه منبهات على الاستعداد ليوم الميعاد
  70. (ع)(ت) هذا كتاب المنهج الحنيف في معنى اسمه لطيف للشيخ العلامة محمد المدعو ابو بكر ابن الشيخ صالح الكناني نفعنا الله ببركاته في الدنيا و الآخرة آمين.
  71. (ع)(ت) المنهل العذب في تاريخ طرابلس الغرب, تأليف حضرة صاحب السعادة أحمد بك النائب الأنصاري الطرابلسي أحد أعضاء مجلس شهر أمانت الجليلة بدار السعادة.
  72. (ع)(ت) المقامة الفكرية السنية في المملكة الباطنية, تعريب الأديب الأريب اللوذعي اللبيب عبد الله فكري باشا ناظر المعارف سابقا, طبعة اولى على ذمة حسن علي المطبعجي, في شهر شوال سنة 1315 ه, 1898م.
  73. (ع)(ت) المقامات الاثنتا عشرة, للشيخ العلامة سيدي محمد ابن المعظم, طبعت بمطبعة الدولة التونسية بحاضرتها المحمية سنة 1303ه.
  74. (ع)(ت) المقامات الاثنتا عشرة, للشيخ العلامة المبدع الاستاذ الشريف سيدي أحمد بن محمد المعظم المولود بالري احدى مدن فارس, فرغ من انشائها في شهر ربيع الأول عام ثلثين و ستمائة, عارض بها مقامات الرئيس ابي محمد الحريري و هي قليلة الوجود, اعتنى بتصحيحها و طبعها فقير ربه سليمان الحرائري توسيعاً لدائرة الأدب مع هوامش زادها لتسهيل الطلب و ذلك عام واحد و ثمانين و مائتين و ألف.
  75. (ع)(ت) كتاب المقصد لتلخيص ما في المرشد في الوقف و الابتدا لسيدنا و مولانا قاضي القضاة شيخ الاسلام ابي يحيى زكريا الانصار الشافعي.
  76. (ع)(ت) كتاب المقصد لتلخيص ما في المرشد تأليف سيدنا و مولانا قاضي القضاة شيخ الإسلام زين الملة و الدين أبو يحيى زكريا الأنصاري الشافعي.
  77. (ع)(ت) كتاب المرأة الجديدة, تأليف المرحوم قاسم أمين بك, المستشار بمحكمة الاستئناف, طبع على نفقة خليل صادق صاحب مجلة مسامرات الشعب, طبعة 1329 هجرية, 1911 ميلادية.
  78. (ع)(ت) كتاب المرأة الجديدة, تأليف المرحوم قاسم أمين بك, المستشار بمحكمة الاستئناف, طبع على نفقة خليل صادق صاحب مجلة مسامرات الشعب, طبعة 1329 هجرية, 1911 ميلادية
  79. (ع)(ت) هذا كتاب المصابيح السنية في طب البرية تأليف الشيخ العمدة من لم تسمع الأمصار بمثله فريد عصره و وحيد دهره الشيخ شهاب الدين أحمد بن سلامة ابن شهاب الدين أحمد الحوفي القليوبي نفعنا الله تعالى ببركاته و ببركات علومه في الدنيا و الآخرة و المسلمين أجمعين آمين و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و الحمد لله رب العالمين آمين.
  80. (ع)(ت) كتاب المحاسن و الأضداد, تأليف أبي عثمان عمرو بن بحر الجاحظ البصري, إمام أهل الأدب المتوفى سنة 255 ه, الطبعة الأولى سنة 1324, على نفقة الفاضل علي رضا أفندي, ادارة أحمد ناجي الجمال و محمد امين الخانجي الكتبي و أخيه بمصر, عني بتصحيحه محمد أمين الخانجي الخانجي الكتبي, بقراءته على الأستاذ الشيخ أحمد بن الأمين الشنقيطي نزيل القاهرة حالا حفظه الله تعالى, طبع بمطبعة السعادة بجوار ديوان محافظة مصر - لصاحبها محمد اسماعيل.
  81. (ع)(ت) كتاب لطايف المنن و الاخلاق في وجوب التحدث بنعمة الله على الاطلاق.
  82. (ع)(ت) هذا كتاب شرح الخمسين بيت نظم الأجرومية للشيخ الإمام العلامة الشيخ عمر الطحلاوي المالكي الأزهري نفعنا الله به و المسلمين أجمعين آمين.
  83. (ع)(ت) كتاب شرح الطريقة المحمدية لخاتمة المحققين ابن علان قدس الله روحه و نور مرقده و ضريحه آمين.
  84. (ع)(ت) المورد العذب, و هو ديوان السيد عمر انسي البيروتي, المنتقل الى رحمة الله تعالى سنة 1239, و قد جمعه من شتات الأوراق و رتبه على هذا النسق و طبعه على ذمته ولده عبد الرحمن انسي طبيب عفى الله عنه, حقوق الطبع محفوظة لملتزم طبعه, الطبعة الأولى في بيروت.
  85. (ع)(ت) الميسر و القداح لابي محمد عبد الله بن مسلم بن قتيبة , نسخه و صححه و علق عليه و وضع فهارسه محب الدين الخطيب منشيء مجلة الزهراء, نقلا عن المثال الفطوغرافي المحفوظ في الخزانة الزكية بالقاهرة للنسخة المكتوبة سنة 622 ه. الطبعة الثانية القاهرة 1385, عنيت بنشره المطبعة السلفية و مكتبتها.
  86. (ع)(ت) الجزء الأول و الثاني من كتاب المصباح المنير في غريب الشرح الكبير للرافعي, تأليف العالم العلامة أحمد بن محمد بن علي المقري الفيومي المتوفى سنة 770 تغمده الله برحمته و أسكنه فسيح جنته آمين, محل بيعه بمكتبة السيد محمد عبد الواحد بك الطوبي و أخيه بجوار المسجد الحسيني بمصر, الطبعة الأولى, بمطبعة التقدم العلمية بدرب الدليل بمصر المحمية, سنة 1323 هجرية.
  87. (ع)(ت) لطايف المنن والأخلاق في بيان وجوب التحدث بنعمة الله على الإطلاق تأليف عبد الوهاب بن أحمد بن علي الشعراني الشافعي وكان الفراغ من كتابة هذه النسخة المباركة على يد الفقير الحقير المعترف بالذنب والتقصير الراجي عفو ربه القدير، عبد الرحمن بن علي البساطي، حامدا مصليا مسلما على الرسول مستغفرا من كل ذنب فعلته الى وقتي هذا استغفار عبد ظالم لنفسه معترفا بذنبه مستشفعا برسول الله صلى الله عليه وسلم في قبول توبته وموته على الشهادتين امين اللهم امين وذلك بتاريخ يوم الاثنين المبارك سابع عشر شهر محرم افتتاح عام سنة اربعة وعشرين بعد الالف احسن الله ختامها
  88. (ع)(ت) هذا كتاب المقدمة الغزنوية في الفقه تصنيف الامام العلامة احمد بن محمد بن سعيد الغزنوي الحنفي رحمه الله تعالى.
  89. (ع)(ت) المعول في شرح المفصل للمحقق المدقق المولوي محمد عبد الغني, مطبعة كلكتة.
  90. (ع)(ت) المبتكر, و يشتمل على خمس مقامات تدعى مقامات الأوهام في الآمال و الأحكام, و خمس و عشرين قصيدة مؤلفة من ألف و ستة و خمسين بيتا, في شرح سبع درجات حيوةالإنسان من حين تصوره في الرحم الى موته و تواريه في التراب, لأمين بن إبراهيم شميل.
  91. (ع)(ت) كتاب المفصل في النحو لجار الله العلامة أبي القاسم محمود بن عمر الزمخشري.
  92. (ع)(ت) المفصل في النحو, للعلامة الزمخشري, طبعة 1859.
  93. (ع)(ت) المفصل في النحو, للعلامة الزمخشري, طبعة 1859.
  94. (ع)(ت) المحالفة الثلاثية في المملكة الحيوانية بقلم أمين فارس ريحاني، طبعت في مطبعة الهدى في نيويرك سنة 1903.
  95. (ع)(ت) المجلد السابع من كتاب الأعلاق النفيسة, تصنيف أبي على أحمد بن عمر بن رسته, طبعة 1892.
  96. (ع)(ت) كتاب المختار للفتوى على مذهب الامام الاعظم ابي حنيفة النعمان رضي الله عنه و ارضاه.
  97. (ع)(ت) المختار من كتب ائمة التفسير و العربية في كشف الغطاء عن غوامض الاصطلاحات النحوية و اللغوية و هو تكملة كتاب الانيس المفيد للطالب المستفيد , اعتنى في جمعه و ترجمته من اللغة العربية الى اللغة الفرانساوية و في حل مشكلاته البارون سلوستر دساسي الفرانساوي الباريزي , طبع في مدينة باريز المحروسة بدار الطباعة السلطانية سنة 1827 المسيحية.
  98. (ع)(ت) المختصر في الفقه و الخلاف بين الامامين الاعظمين الشافعي و ابي حنيفة رضي الله عنهما.
  99. (ع)(ت) مجموعة الروائع الإنسانية - الأونسكو , السلسلة العربية, الغزالي , المنقذ من الضلال و الموصل الى ذي العزة و الجلال , ترجمه الى الفرنسة فريد جبر , اللجنة الدولية لترجمة الروائع بيروت 1959.
  100. (ع)(ت) المنتخب من كنايات الأدباء و اشارات البلغاء, للقاضي أبي عباس أحمد بن محمد الجرجاني الثقفي المتوفى سنة 348 هجرية, و يليه كتاب الكناية و التعريض لأبي منصور عبد الملك بن محمد الثعالبي المتوفى سنة 430 هجرية, عني بتصحيحه السيد محمد بدر الدين النعساني الحلبي, الطبعة الأولى سنة 1326 ه,1908م, على نفقة محمد أفندي أدهم, طبع بمطبعة السعادة بجوار محافظة مصر, لصاحبها محمد اسماعيل.
  101. (ع)(ت) شرح نزهة النظار في علم الغبار.
  102. (ع)(ت) كتاب المقدمة الغزنوي في العبادات على مذهب الإمام الأعظم سيد الفقهاء و سراج الأمة أبي حنيفة النعمان ابن ثابت الكوفي رضي الله عنه, تأليف الفقير الى رحمة الله أحمد ابن محمود سعيد الغزنوي رحم الله من ترحم عليه و على والديه و على جميع المسلمين و المسلمات آمين آمين.
  103. (ع)(ت) المقدمة للعلامة ابن خلدون , الجزء الأول من كتاب العبر و ديوان المبتدأ و الخبر في أيام العرب و العجم و البربر و من عاصرهم من ذوي السلطان الاكبر و هو تاريخ وحيد عصره العلامة عبد الرحمن بن خلدون المغربي رحمه الله آمين. طبع على ذمة مصطفى فهمي الكتبي بمصر, مطبعة التقدم بشارع محمد علي بمصر.
  104. (ع)(ت) الجزء الأول من المستدرك على الصحيحين في الحديث للحافظ الكبير أبي عبد الله محمد بن عبد الله المعروف بالحاكم النيسابوري, و في ذيله تلخيص المستدرك للإمام الحافظ شمس الدين أبي عبد الله محمد بن أحمد الذهبي , الطبعة الأولى, سنة 1334 هجرية.
  105. (ع)(ت) الجزء الثاني من المستدرك على الصحيحين في الحديث للحافظ الكبير أبي عبد الله محمد بن عبد الله المعروف بالحاكم النيسابوري, و في ذيله تلخيص المستدرك للإمام الحافظ شمس الدين أبي عبد الله محمد بن أحمد الذهبي , الطبعة الأولى, سنة 1340 هجرية.
  106. (ع)(ت) الجزء الثالث من المستدرك على الصحيحين في الحديث للحافظ الكبير أبي عبد الله محمد بن عبد الله المعروف بالحاكم النيسابوري, و في ذيله تلخيص المستدرك للإمام الحافظ شمس الدين أبي عبد الله محمد بن أحمد الذهبي , الطبعة الأولى, سنة 1341 هجرية.
  107. (ع)(ت) الجزء الرابع من المستدرك على الصحيحين في الحديث للحافظ الكبير أبي عبد الله محمد بن عبد الله المعروف بالحاكم النيسابوري, و في ذيله تلخيص المستدرك للإمام الحافظ شمس الدين أبي عبد الله محمد بن أحمد الذهبي , الطبعة الأولى, سنة 1342 هجرية.
  108. (ع)(ت) ذخائر الفكر الإسلامي- 2, المصطلحات الأربعة في القرآن, الإله, الرب, العبادة, الدين, معرب عن الأردية, أبو الأعلى المودودي, المطبعة الهاشمية بدمشق, تعريب محمد كاظم سباق, طبعة 1955.
  109. (ع)(ت) المؤتمر العربي الأول المنعقد في القاعة الكبرى للجمعية الجغرافية بشارع سن جرمن في باريس, من يوم الأربعاء 13 رجب 1331- 18 حزيران سنة 1913, الى يوم الاثنين 18 رحب سنة 1331- 23 حزيران سنة 1913, صدر عن اللجنة العليا لحزب اللامركزية بمصر, القاهرة 1331-1913, مطبعة البوسفور بشارع عبد العزيز أمام سراي شريف باشا بمصر.
  110. (ع)(ت) الجزء الأول من كتاب الموافقات في اصول الشريعة لابي اسحاق الشاطبي,و و عليه شرح جليل لشيخ علماء دمياط الشيخ عبد الله دراز.
  111. (ع)(ت) الجزء الثاني من كتاب الموافقات في اصول الشريعة لابي اسحاق الشاطبي,و و عليه شرح جليل لشيخ علماء دمياط الشيخ عبد الله دراز.
  112. (ع)(ت) الجزء الثالث من كتاب الموافقات في اصول الشريعة لابي اسحاق الشاطبي,و و عليه شرح جليل لشيخ علماء دمياط الشيخ عبد الله دراز.
  113. (ع)(ت) الجزء الرابع من كتاب الموافقات في اصول الشريعة لابي اسحاق الشاطبي,و و عليه شرح جليل لشيخ علماء دمياط الشيخ عبد الله دراز.
  114. (ع)(ت) موطأ الامام مالك, طبعة 1280 هجرية.
  115. (ع)(ت) كتاب المزهر في علوم اللغة العربية و أنواعها, للعلامة جلال الدين السيوطي, طبعة 1325ه.
  116. (ع)(ت) مخطوطة في أولها: أما بعد فهذه مقدمة لطيفة سميتها النافعة الوريفة على مذهب الإمام الأعظم أبي حنيفة رضي الله تعالى عنه وأرضاه وجعل الجنة متقلبه ومثواه، في الصلاة وما يتعلق بها، وزدتها أشيا مما يكره ويباح فعلها، لأنها في أواخر كتب الفقه المؤلفات، والمكلف محتاج إلى معرفة الحلال والمباح والمحرمات، وقد لايقف المبتدي عليها مع احتياجه في سائر الأحوال إليها. وفي آخر المخطوطة: وكان الفراغ من تعليقها في سابع شوال سنة 1090.
  117. (ع)(ت) النجاة في الحكمة المنطقية و الطبيعية و الالهية للشيخ الرئيس أبي علي الحسن بن سينا و هو السفر الوجيز المبنى - الكبير المعنى - الذي اقتطفه ذلكم الحكيم الطائر الصيت من كتابه المعروف بالشفاء "يؤت الحكمة من يشاء و من يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا" تنبيه غير خفي على ذوي الفطن أن الحكمة هي مبنى السعادتين و ان بموتها موت العمران شعرت بذلك الأكثرية من أفاضل أبناء الشرق و بحاجتهم إلى الأخذ بأسباب المدنية فأخذوا يبحثون عن الدواء و ما هو إلا دراسة العلوم الفلسفية --- هذا ما حدى بنا الى اعادة نشر هذه التحفة الثمينة مقرونة بامتيازات أخرى من التقريرات المنيرة للمشكلات الموضحة للمعضلات مع مزيد التنقيح و التصحيح تسهيلا للقارئين. نسأله تعالى أن ينفع بها الطلاب انه هو الموفق للصواب الطبعة الثانية في 1357 ه - 1938 م على نفقة الرحالة المنقب عن الأسفار النفيسة محي الدين صبري الكردي حقوق الطبع محفوظة يباع بمكتبة مصطفى البابي الحلبي و اولاده بمصر القسم الثالث من النجاة في الحكمة الالهية للشيخ الرئيس أبي علي الحسين بن سينا تنبيه لا يجوز لأحد أن يطبع أي قسم من أقسام كتاب النجاه من هذه النسخة و كل من اجترأ على ذلك يكون مكلفا بابراز أصل قديم يثبت أنه طبع منه و الا يكون مسؤلا عن التعويض قانونا محي الدين صبري الكردي
  118. (ع)(ت) النشر الزهري في رسائل النسر الدهري, اثر قلم حسن حسني الطويراني, لا يجوز طبعه و ترجمته الا برخصة منه, طبعت برخصة نظارة المعارف الجليلة نومرو 861 في 17 صفر سنة 304 هجرية, دار الخلافة, مطبعة محمود بك نومرو 72 في جادة أبو السعود, 1306.
  119. (ع)(ت) رسالة فيها ذكر أسماء القراء العشر و تاريخهم.
  120. (ع)(ت) هذا كتاب الناسخ و المنسوخ للامام العالم ابي القاسم هبة الله بن سلامة بن نصر بن علي المقري تغمده الله برحمة منه آمين.
  121. (ع)(ت) الجزء الأول و الثاني من النهاية في غريب الحديث و الاثر للشيخ الامام العالم العلامة محمد الدين أبي السعادات المبارك ابن محمد بن محمد الجزري المعروف بابن الأثير رحمه الله تعالى, و بهامشه الدر النثير تلخيص نهاية ابن الأثير للجلال السيوطي.
  122. (ع)(ت) الجزء الثالث و الرابع من النهاية في غريب الحديث و الاثر للشيخ الامام العالم العلامة محمد الدين أبي السعادات المبارك ابن محمد بن محمد الجزري المعروف بابن الأثير رحمه الله تعالى, و بهامشه الدر النثير تلخيص نهاية ابن الأثير للجلال السيوطي.
  123. (ع)(ت) اليواقيت و الجواهر في بيان عقايد الأكابر تأليف عبد الوهاب ابن أحمد بن علي الشعراني.
  124. (ع)(ت) النسائيات, مجموعة مقالات نشرت في الجريدة في موضوع المرأة المصرية, بقلم باحثة البادية, الجزء الأول, حقوق الطبع محفوظة, مطبعة الجريدة, بسراي البارود بغيط العدة بباب الخلق, سنة 1328 هجرية.
  125. (ع)(ت) كتاب الناسخ و المنسوخ في القرآن الكريم مما اجتمع عليه و اختلف فيه عن العلماء من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم و التابعين و الفقهاء و شرح ماذكروه بينا و ما فيه من اللغة و النظر. تأليف الامام الاجل الحجة أبي جعفر محمد بن احمد بن اسماعيل الصفار المرادي النحوي المصري المصنف عرف (بأبي جعفر النحاس) المتوفى سنة 338 هجرية رواية أبي بكر محمد بن علي ابن أحمد الأدفوي النحوي رحمة الله عليهم أجمعين. عني بتصحيحه و تعليق طرره محمد أمين الخانجي الكتبي بقرائته على الاستاذ العلامة الشيخ احمد بن الأمين الشنقيطي نزيل القاهرة حالاً .. بعد مقابلته على أصل صحيح كتب سنة 724 هجرية. الطبعة الاولى - سنة 1323 هجرية على نفقة احمد ناجي الجمالي و محمد امين الخانجي و أخيه. حقوقة اعادة طبعه لمصححه. تنبيه اتماما للفائدة الحقنا بآخره كتاب الموجز في الناسخ و المنسوخ للامام الاجل الحافظ المظفر بن الحسن بن زيد بن علي بن خزيمة الفارسي. طبع بمطبعة السعادة بجوار محافظة مصر.
  126. (ع)(ت) النبذة الثانية من آثار الدائرة العلمية المارونية, طبعت في المطبعة العمومية الكاثوليكية في بيروت سنة 1886.
  127. (ع)(ت) كتاب النجوم المشرقات في تدبير المسكونات, و هو مجموع فوائد عامة تتعلق بتدبير المسكونات و الموت الحقيقي و الموت الغير حقيقي و علله و مداواته و الفصول و المياه و الهواء و مسكونات الحيوانات الأهلية و غير ذلك, جمع رشيد غازي بن أبو عبيد أحمد بن سليمان الصيرفي السوري كاتب رديف طرطوس المقدم, بالتزام نخلة قلفاط, طبعت في بيروت بالمطبعة الأدبية سنة 1305.
  128. (ع)(ت) النخب الأزهرية في تخطيط الكرة الأرضية , أربعة أجزاء, تأليف اسماعيل علي, مدرس بالمدرسة الخديوية سابقاً و موظف الآن بنيابة محكمة الإستئناف الأهلية, و مدرس علم تقويم البلدان بالجامع الأزهر الشريف, الطبعة الثانية, جميع الحقوق محفوظة للمؤلف,
  129. (ع)(ت) النزهة الخيرية في موافقة شهور الاعاجم للشهور القمرية بالتقويم لسنة 1296 ستة وتسعين ومائتين والف وتعديل الاوقات ودرجة الشمس حررها منشئها الفقير الى ربه الحاج حسن لازاغلي عفا الله عنه السنة السادسة طبعت بمطبعة الدولة التونسية بحاضرتها المحمية
  130. (ع)(ت) القصيدة الحسينية, نظم الشاعر الإجتماعي السيد محمود عبد الله القصري, و مذيلة بالشرح التاريخي للناظم, حقوق إعادة الطبع محفوظة, كل نسخة لم تكن مختومة بختم الناظم تعد مسروقة و يعاقب حاملها قانونا, الثمن 10 قروش صاغ, طبع بمطبعة السعادة.
  131. (ع)(ت) الجزء الأول من القاموس المحيط للعالم العلامة الحبر البحر الفهامة الشيخ مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي الشيرازي نفعنا الله به و تغمده بالرحمة و الرضوان آمين, موشي الحواشي بطراز العلامة الشيخ نصر الهوريني و يتيم لآليء التقطها مصححه من بحار القول المأنوس للعلامة القرافي و أزهار اقتطفها من يانع روض شارحه الجليل للعلامة النبيل السيد مرتضى و غيره نفع الله به (مع تدارك ما فرط في الطبعات السابقة). قد صححنا مطبوعنا هذا على نسخة الاستاذ الأكبر و العلم الأشهر الشيخ محمد بن محمود التلاميد التركزي الشنقيطي المدني المكي رحمه الله تعالى التي قابلها على النسخة الصلاحية الرسولية المقرؤة على المؤلف سنة 814 هجرية في 112 مجلسا. (صورة ما هو مرسوم على أول صفحة من النسخة الصلاحية الرسولية) كتاب القاموس المحيط و القابوس الوسيط في اللغة تأليف القاضي مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي نفع الله به, برسم الخزانة السلطانية الملكية الناصرية الصلاحية الرسولية عمرها الله آمين. الطبعة الأولى بالمطبعة الحسينية سنة 1330 هجرية, محل مبيعه بالمكتبة الحسينية المصرية بشارع الحلوجي بجوار الازهر الشريف بمصر, قام بنفقات طبعه السيد محمد عبد اللطيف الخطيب و شركائه بمصر.
  132. (ع)(ت) الجزء الثاني من القاموس المحيط للعالم العلامة الحبر البحر الفهامة الشيخ مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي الشيرازي نفعنا الله به و تغمده بالرحمة و الرضوان آمين, موشي الحواشي بطراز العلامة الشيخ نصر الهوريني و يتيم لآليء التقطها مصححه من بحار القول المأنوس للعلامة القرافي و أزهار اقتطفها من يانع روض شارحه الجليل للعلامة النبيل السيد مرتضى و غيره نفع الله به (مع تدارك ما فرط في الطبعات السابقة). قد صححنا مطبوعنا هذا على نسخة الاستاذ الأكبر و العلم الأشهر الشيخ محمد بن محمود التلاميد التركزي الشنقيطي المدني المكي رحمه الله تعالى التي قابلها على النسخة الصلاحية الرسولية المقرؤة على المؤلف سنة 814 هجرية في 112 مجلسا. (صورة ما هو مرسوم على أول صفحة من النسخة الصلاحية الرسولية) كتاب القاموس المحيط و القابوس الوسيط في اللغة تأليف القاضي مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي نفع الله به, برسم الخزانة السلطانية الملكية الناصرية الصلاحية الرسولية عمرها الله آمين. الطبعة الأولى بالمطبعة الحسينية سنة 1330 هجرية, محل مبيعه بالمكتبة الحسينية المصرية بشارع الحلوجي بجوار الازهر الشريف بمصر, قام بنفقات طبعه السيد محمد عبد اللطيف الخطيب و شركائه بمصر.
  133. (ع)(ت) الجزء الثالث من القاموس المحيط للعالم العلامة الحبر البحر الفهامة الشيخ مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي الشيرازي نفعنا الله به و تغمده بالرحمة و الرضوان آمين, موشي الحواشي بطراز العلامة الشيخ نصر الهوريني و يتيم لآليء التقطها مصححه من بحار القول المأنوس للعلامة القرافي و أزهار اقتطفها من يانع روض شارحه الجليل للعلامة النبيل السيد مرتضى و غيره نفع الله به (مع تدارك ما فرط في الطبعات السابقة). قد صححنا مطبوعنا هذا على نسخة الاستاذ الأكبر و العلم الأشهر الشيخ محمد بن محمود التلاميد التركزي الشنقيطي المدني المكي رحمه الله تعالى التي قابلها على النسخة الصلاحية الرسولية المقرؤة على المؤلف سنة 814 هجرية في 112 مجلسا. (صورة ما هو مرسوم على أول صفحة من النسخة الصلاحية الرسولية) كتاب القاموس المحيط و القابوس الوسيط في اللغة تأليف القاضي مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي نفع الله به, برسم الخزانة السلطانية الملكية الناصرية الصلاحية الرسولية عمرها الله آمين. الطبعة الأولى بالمطبعة الحسينية سنة 1330 هجرية, محل مبيعه بالمكتبة الحسينية المصرية بشارع الحلوجي بجوار الازهر الشريف بمصر, قام بنفقات طبعه السيد محمد عبد اللطيف الخطيب و شركائه بمصر.
  134. (ع)(ت) الجزء الرابع من القاموس المحيط للعالم العلامة الحبر البحر الفهامة الشيخ مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي الشيرازي نفعنا الله به و تغمده بالرحمة و الرضوان آمين, موشي الحواشي بطراز العلامة الشيخ نصر الهوريني و يتيم لآليء التقطها مصححه من بحار القول المأنوس للعلامة القرافي و أزهار اقتطفها من يانع روض شارحه الجليل للعلامة النبيل السيد مرتضى و غيره نفع الله به (مع تدارك ما فرط في الطبعات السابقة). قد صححنا مطبوعنا هذا على نسخة الاستاذ الأكبر و العلم الأشهر الشيخ محمد بن محمود التلاميد التركزي الشنقيطي المدني المكي رحمه الله تعالى التي قابلها على النسخة الصلاحية الرسولية المقرؤة على المؤلف سنة 814 هجرية في 112 مجلسا. (صورة ما هو مرسوم على أول صفحة من النسخة الصلاحية الرسولية) كتاب القاموس المحيط و القابوس الوسيط في اللغة تأليف القاضي مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزاباذي نفع الله به, برسم الخزانة السلطانية الملكية الناصرية الصلاحية الرسولية عمرها الله آمين. الطبعة الأولى بالمطبعة الحسينية سنة 1330 هجرية, محل مبيعه بالمكتبة الحسينية المصرية بشارع الحلوجي بجوار الازهر الشريف بمصر, قام بنفقات طبعه السيد محمد عبد اللطيف الخطيب و شركائه بمصر.
  135. (ع)(ت) القاموس المحيط و القابوس الوسيط الجامع لما ذهب من لغة العرب شماطيط تأليف الشيخ الإمام أستاذ العراقيين و اليمن و الشام مجد الدين قاضي قضاة المسلمين ابي طاهر محمد ابن يعقوب بن محمد الصديقي الفيروزابادي رحمهم الله رحمة واسعة.
  136. (ع)(ت) الجزء (1) من كتاب القواعد الجلية في علم العربية, تأليف الأب جبرائيل اده اليسوعي, مطبعة الآباء اليسوعيين في بيروت, طبعة 1900, 1909.
  137. (ع)(ت) الجزء (2) من كتاب القواعد الجلية في علم العربية, تأليف الأب جبرائيل اده اليسوعي, مطبعة الآباء اليسوعيين في بيروت, طبعة 1900, 1909.
  138. (ع)(ت) القول المنتخب في صناعة انشاء العرب, عمل شكري صادق, حقوق الطبع محفوظة لملتزم طبعه الأديب النحرير حضرة الفاضل الشيخ أحمد علي المليجي الكتبي الشهير. من أسس حزباً في مصر و دعاه بالحزب الخيري لايزال الحق به يعلو و الخير على يده يجري الطبعة الأولى بالمطبعة العامرة المليجية سنة 1327 هجرية. ادارة منشئها الملتزم المذكور سهل الله له جميع الأمور.
  139. (ع)(ت) أحمد الشيباني, القومية العربية في النظرية و التطبيق , دار الكاتب العربي.
  140. (ع)(ت) القرآن الكريم.
  141. (ع)(ت) القرآن مع تفسيره الكشاف عن حقائق التنزيل, للامام العلامة ابي القاسم جار الله محمود بن عمر الزمخشري الخوارزمي, و علي غلافه بيتين من الشعر هذا نصهما: ان التفاسير في الدنيا بلا عدد … و ليس فيها لعمري مثل كشافي, ان كنت تبغي الهدى فالزم قراءته … فالجهل كالداء و الكشاف كالشافي, صححه العبد المستنجد بربه القوي وليم ناسوليس الايرلندي و الولوي خادم حسين و المولوي عبد الحي مدرسي المدرسة, طبعة كلكتة 1856.
  142. (ع)(ت) النصف الثاني من كتاب الكشاف عن حقائق التنزيل للإمام العلامة أبي القاسم [جار الله] محمود بن عمر الزمخشري الخوارزمي رحمه الله تعالى, طبع في مطبعة الليسي الواقع في دار الإمارة, كلكتة, سنة 1376 هجرية.
  143. (ع)(ت) القرآن الكريم كتبه أحوج العباد الى كرم ربه العلي الحاج أحمد المعروف بنائلي الساكن في غلطة المحروسة حميت عن الآفات والبلية حامدا الله على جزيل نعمه وآلائه ومصليا على نبيه محمد واله وصحبه اجمعين وعلى جميع الانبياء والمرسلين، قد كتبت مع هذا المصحف الشريف سبع وتسعون لسنة عشرة ومأتين وألف اللهم اغفر لكاتبه ولقارئه وجميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات برحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين
  144. (ع)(ت) كتاب الروضة و المقياس في ضروب الاقتباس تأليف ابي الفتوح محمد خليل سنة 1155.
  145. (ع)(ت) كتاب الروضة البهية في فضائل دمشق المحمية, تأليف أفقر الورى خادم سجاده جده الغوث الرفاعي بدمشق محمد عز الدين عربي كاتبي الصيادي الشافعي عفي عنه آمين, طبع هذا الكتاب في مطبعة المقتبس بدمشق سنة 1330 هجرية.
  146. (ع)(ت) الروضة الندية شرح الدرر البهية للسيد الامام العلامة الملك المؤيد من الله الباري أبي الطيب صديق بن حسن ابن علي الحسيني القنوجي البخاري فسح الله في مدته آمين.
  147. (ع)(ت) الروضة الزكية للامتحان في اللغة العربية, 1905, جمع رزق الله أفندي عزون مدرس العربية للبورد اوف اكزامنس فروت وليم, طبعة كلكوتا 1905.
  148. (ع)(ت) الرسالة القشيرية, طبعة 1870
  149. (ع)(ت) # الروايات المفيدة في علم التراجيده, لمحمد عثمان جلال عفي عنه آمين, حقوق الطبع محفوظة للمؤلف, طبع بالمطبعة الشرقية سنة 1311 ه.
  150. (ع)(ت) كتاب السبعيات في مواعظ البريات للشيخ الامام الاجل ابو نصر محمد بن عبد الرحمن الهمداني.
  151. (ع)(ت) السفينة القادرية, تأليف الشيخ عبد القادر الجيلاني, رضي الله عنه, منشورات مكتبة النجاح طرابلس - ليبيا.
  152. (ع)(ت) سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين هذه الصلوة تاليف سيدنا ومولانا الشيخ الفاضل والعالم العامل حضرة ملا علي سلطان محمد الهروي القاري
  153. (ع)(ت) متن السنوسية في التوحيد, للإمام أبي عبد الله محمد بن يوسف السنوسي الحسني, طبعة 1896.
  154. (ع)(ت) كتاب اللمعة الشمسية على التحفة القدسية تأليف الشيخ الامام العالم العلامة العمدة بدر الدين محمد سبط المارديني.
  155. (ع)(ت) الشخصية تأليف السيدة للي الن الانكليزية , الطبعة الثالثة, عربته بتصرف دلال خليل صفدي, 1948 مطبعة محمد حسين خروب 1367, هايلند بارك ديترويت ميشغن.
  156. (ع)(ت) كتاب الشماريخ في علم التاريخ, تأليف الجلال السيوطي, طبعة 1893.
  157. (ع)(ت) الشرح الجلي على بيتي الموصلي, للعلامة اللوذعي و الفهامة الألمعي الامام النحرير الشيخ أحمد أفندي البربير, نفعنا الله به و بعلومه آمين, إعادة طبعه محفوظة لملتزمه, محمد عمر البربير, طبع في بيرونت بالمطبعة الأدبية سنة 1303ه.
  158. (ع)(ت) الجزء الاول من الشرح الموسوم بالفوائد الجليلة البهية على الشمائل المحمديه للعلامة المحقق الفهامة المدقق من أضاءت معارفه اضاءة الشموس سيدي محمد بن قاسم جسوس م وبهامشه لوامع أنوار الكوكب الدري في شرح همزية الامام البوصيري للعالم النحرير والحبر الكبير ذي التحقيق النفيس سيدي محمد بن أحمد بنيس عم الله تعالى الجميع برضوانه وأكرمهم بالمشاهدة في فسيح جناته آمين
  159. (ع)(ت) الجزء الثاني من الشرح الموسوم بالفوائد الجليلة البهية على الشمائل المحمديه للعلامة المحقق الفهامة المدقق من أضاءت معارفه اضاءة الشموس سيدي محمد بن قاسم جسوس م وبهامشه لوامع أنوار الكوكب الدري في شرح همزية الامام البوصيري للعالم النحرير والحبر الكبير ذي التحقيق النفيس سيدي محمد بن أحمد بنيس عم الله تعالى الجميع برضوانه وأكرمهم بالمشاهدة في فسيح جناته آمين
  160. (ع)(ت) الشوقيات, شعر المرحوم أحمد شوقي, الجزء الاول في التاريخ و السياسة و الإجتماع, مقدمة الطبعة الأولى بقلم الدكتور محمد حسين هيكل, دار العودة بيروت.
  161. (ع)(ت) هذا كتاب الشفاء في تعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه و سلم.
  162. (ع)(ت) الشفا بتعريف حقوق المصطفى لأبو الفضل عياض بن موسى بن عياض اليحصبي.
  163. (ع)(ت) السر العجيب في فجر الصليب بقلم الدكتور صموئيل زويمر و نقله الى العربية رزق مرقس, ملتزم الطبع و النشر مطبعة النيل المسيحية بشارع المناخ نمرة 37 بمصر (صندوق 460) و بالقدس و الجزائر و حلب و بمباي.ش
  164. (ع)(ت) السياحة الخديوية في الأقاليم البحرية من انشاء عزتلو محمد بك عثمان بالمدرسة السنية.
  165. (ع)(ت) لم أستدل على عنوان الكتاب, لكنه يبدو أنه مخطوط منسوخ أو مكتوب بخط اليد, مكتوب بالصفحة الأولى : و بعد فاني لما طالعت في سيرة والدنا أمير المؤمنين المتوكل على الله يحيى شرف الدين بن شمس الدين لعل خبراء المخطوطات و الكتب يعقبوا على هذا الكتاب بمعلومات أكثر تسهل الوصول اليه و الاستفادة منه.
  166. (ع)(ت) السورة من الصحاح, جمال القرشي.
  167. (ع)(ت) التفسير التأويلي للشيخ المرشد الكامل الملقب بالجمالي الخلوتي أول المشايخ بزاوية الوزير قوجه مصطفى باشا محمد بن محمود بن محمد بن محمد جمال الدين الاقسرابي و هو يتصل الى الامام فخر الرازي و هو ينتهي الى ابي بكر الصديق رضي الله عنهم اجمعين على سورة الفاتحة و سورة الضحى الى اخر القران الكريم توفي الشيخ بطريق الحج سنة 905.
  168. (ع)(ت) الجزء الأول و الثاني من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر.
  169. (ع)(ت) الجزء الثالث و الرابع من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, تطبعه مؤسسة المطبوعات الإسلامية مكتبة و مطبعة عبد الرحمن محمد لنشر القرآن الكريم و الكتب الإسلامية, 13 شارع الصنادقية بميدان الجامع الأزهر, صندوق بريد رقم 406 بالقاهرة.
  170. (ع)(ت) الجزء الخامس و السادس من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  171. (ع)(ت) الجزء السابع و الثامن من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  172. (ع)(ت) الجزء التاسع و العاشر من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  173. (ع)(ت) الجزء الحادي عشر و الثاني عشر من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  174. (ع)(ت) الجزء الثالث عشر و الرابع عشر من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  175. (ع)(ت) الجزء الخامس عشر و السادس عشر من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  176. (ع)(ت) الجزء السابع عشر و الثامن عشر من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  177. (ع)(ت) الجزء التاسع عشر و العشرون من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  178. (ع)(ت) الجزء الحادي و العشرون و الثاني و العشرون من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  179. (ع)(ت) الجزء الثالث و العشرون و الرابع و العشرون من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  180. (ع)(ت) الجزء الخامس و العشرون و السادس و العشرون من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  181. (ع)(ت) الجزء السابع و العشرون و الثامن و العشرون من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  182. (ع)(ت) الجزء التاسع و العشرون و الثلاثون من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  183. (ع)(ت) الجزء الحادي و الثلاثون و الثاني و الثلاثون من كتاب التفسير الكبير للإمام الفخر الرازي, طبع على نفقة عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر, المطبعة البهية المصرية لصاحبها عبد الرحمن محمد, حقوق النقل و التصميم و الوضع و النقل الفوتوغرافي محفوظة لطابعه و ناشره عبد الرحمن محمد ملتزم طبع المصحف الشريف بميدان الجامع الأزهر بمصر
  184. (ع)(ت) في نهاية المخطوط (الصفحة قبل الأخيرة) ما نصه: قال مولفه العبد الفقير العاجز الحقير محمد علاء الدين ابن الشيخ علي الحسكفي الحنفي العباسي الامام بجامع بني امية ثم المفتي بدمشق المحمية قد فرغت من تأليفه في اواخر المحرم سنة احد و سبعين و الف هجرية على صاحبها افضل الصلاة و ازكى التحية.
  185. (ع)(ت) هذا مولد شريف المنسوب البيطار زاده يسمى بمولد نعت زمن ولادته صلى الله عليه و سلم. تلخيص الشيخ عبد الرازق ابن المرحوم الشيخ حسن البيطار للمولد الشريف المنسوب للعلامة الشيخ البهائي.
  186. (ع)(ت) كتاب التنوير في اسقاط التدبير تأليف تاج الدين ابي الفضل أحمد بن ابي بكر محمد ابن رشيد الدين ابي محمد عبد الكريم ابن عطاء الله.
  187. (ع)(ت) التقرير في التكرير, تأليف العلامة الفاضل و النحرير الكامل وارث العلم كابراً عن كابر صاحب الفضيلة و الفضل السيد محمد ابو الخير افندي الشهير بابن عابدين حفظه الله تعالى و أدام النفع به آمين.
  188. (ع)(ت)  كتاب مشارف الأقاوين في محاسن الأراجين و هو شرح لبعض أشعار رؤبة بن العجاج.
  189. (ع)(ت) التصريح بمضمون التوضيح تأليف خالد بن عبد الله الأزهري
  190. (ع)(ت) التصريف الملوكي, صنعة أبي الفتح عثمان بن عبد الله ابن جني النحوي رحمه الله تعالى, تصحيح و تحقيق محمد سعيد بن مصطفى النعسان الحموي, حقوق إعادة طبعه محفوظة له, الطبعة الأولى بمطبعة شركة التمدن الصناعية بالقربية بمصر نمرة 24.
  191. (ع)(ت) كتاب التغريفات للسيد الشريف, طبعة سانت بترسبرج المطبعة الوهبية 1897, و بأوله اصطلاحات الصوفية الواردة في الفتوحات المكية.
  192. (ع)(ت) التتمة الفقهية للفقير اليه تعالى, الياس داود كسبار ابي الياس اللبناني, حقوق الطبع و الترجمة محفوظة للمؤلف, مطبعة صبرا بيروت سنة 1913.
  193. (ع)(ت) كتاب الايضاح/التوضيح شرح مقدمة الامام ابي الليث السمرقندي تغمده الله برحمته, تصنيف الشيخ الامام العلامة فريد دهره و وحيد عصره مصطفى ابن زكريا ابن ايدغمش القرماني رحمه الله و نفعنا بعلمه في الدنيا و الآخرة.
  194. (ع)(ت) التوجيه الوافي بمصطلحات العروض و القوافي, تأليف محمد يوسف علي العثماني, طبعة 1881.
  195. (ع)(ت) التوشيح على الجامع الصحيح للشيخ الإمام العالم الحافظ الزاهد جلال الدين أبي الفضل عبد الرحمن بن الإمام العلامة قاضي المسلمين كمال الدين السيوطي الشافعي.
  196. (ع)(ت) الجزء الأول من كتاب التيسير شرح الجامع الصغير للشيخ الامام العامل الكامل عبد الرؤوف المناوي رحمه الله تعالى آمين.
  197. (ع)(ت) كتاب الآثار العدلية, بقلم اسكندر افندي عبود وكيل دعاوى, كل حق محفوظ للمؤلف, طبع في المطبعة العثمانية في بعبدا (لبنان) سنة 1900.
  198. (ع)(ت) كتاب التبيان في آداب حملة القرآن تصنيف الشيخ العلم العلامة الإمام الزاهد محي الدين بن شرف النووي.
  199. (ع)(ت) التيجاني يوسف بشير شاعرا و ناثرا, هنري رياض, نشر و توزيع دار الثقافة بيروت لبنان, مكتبة النهضة السودانية الخرطوم.
  200. (ع)(ت) الجزء الأول من كتاب التاريخ الكبير, للحافظ الكبير ثقة الدين ابو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله بن عبد الله بن الحسين ابن عساكر الشافعي, طبع على نفقة مطبعة روضة الشام لصاحبها قارصلي خالد, اعتنى بترتيبه و تصحيحه الشيخ عبد القادر افندي بدران.
  201. (ع)(ت) الجزء السادس من كتاب التاريخ الكبير, للحافظ الكبير ثقة الدين ابو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله بن عبد الله بن الحسين ابن عساكر الشافعي, طبع على نفقة مطبعة روضة الشام لصاحبها قارصلي خالد, اعتنى بترتيبه و تصحيحه الشيخ عبد القادر افندي بدران.
  202. (ع)(ت) الجزء السابع من كتاب التاريخ الكبير, للحافظ الكبير ثقة الدين ابو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله بن عبد الله بن الحسين ابن عساكر الشافعي, طبع على نفقة مطبعة روضة الشام لصاحبها قارصلي خالد, اعتنى بترتيبه و تصحيحه الشيخ عبد القادر افندي بدران.
  203. (ع)(ت) كتاب الطرق الحكمية في السياسة الشرعية, تأليف العلامة شمس الدين أبي عبد الله محمد بن قيم الجوزية, طبعة 1317ه.
  204. (ع)(ت) الحكم الظالم من ديوان التفتيش الصارم, "تأتي ساعة يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله" يو3:16,بيروت سنة 1874, على الغلاف الخارجي مكتوب بأسفل يسار الغلاف محمد علوان.
  205. (ع)(ت) كتاب الأم (الأجزاء 1-2), تأليف محمد بن إدريس الشافعي, أشرف على طبعه و باشر تصحيحه محمد زهري النجار من علماء الأزهر, تنبيه قد جعلنا مختصر المزني آخر الكتاب تعميما للفائدة, الناشر مكتبة الكليات الأزهرية, الطبعة الأولى 1381 ه, 1961م.
  206. (ع)(ت) كتاب الأم (الأجزاء 3-4), تأليف محمد بن إدريس الشافعي, أشرف على طبعه و باشر تصحيحه محمد زهري النجار من علماء الأزهر, تنبيه قد جعلنا مختصر المزني آخر الكتاب تعميما للفائدة, الناشر مكتبة الكليات الأزهرية, الطبعة الأولى 1381 ه, 1961م.
  207. (ع)(ت) كتاب الأم (الأجزاء 5-6), تأليف محمد بن إدريس الشافعي, أشرف على طبعه و باشر تصحيحه محمد زهري النجار من علماء الأزهر, تنبيه قد جعلنا مختصر المزني آخر الكتاب تعميما للفائدة, الناشر مكتبة الكليات الأزهرية, الطبعة الأولى 1381 ه, 1961م.
  208. (ع)(ت) كتاب الأم (الأجزاء 7-8), تأليف محمد بن إدريس الشافعي, أشرف على طبعه و باشر تصحيحه محمد زهري النجار من علماء الأزهر, تنبيه قد جعلنا مختصر المزني آخر الكتاب تعميما للفائدة, الناشر مكتبة الكليات الأزهرية, الطبعة الأولى 1381 ه, 1961م.
  209. (ع)(ت) كتاب العقود اللؤلؤية في تاريخ الدولة الرسولية (المجلد الرابع), تأليف الشيخ علي بن الحسن الخزرجي, عني بتصحيحه و تنقيحه الشيخ محمد بسيوني عسل احد خريجي دار العلوم الخديوية و مدرس اللغة العربية في جامعة كمبردج بانجلترا, طبع على نفقة أوقاف ذكرى المغفور له المستر جب, طبعة 1329ه , 1911م.
  210. (ع)(ت) كتاب العقود اللؤلؤية في تاريخ الدولة الرسولية (المجلد الخامس), تأليف الشيخ علي بن الحسن الخزرجي, عني بتصحيحه و تنقيحه الشيخ محمد بسيوني عسل احد خريجي دار العلوم الخديوية و مدرس اللغة العربية في جامعة كمبردج بانجلترا, طبع على نفقة أوقاف ذكرى المغفور له المستر جب, طبعة 1329ه , 1911م.
  211. (ع)(ت) العروة الوثقى, السيد جمال الدين الحسيني الأفغاني و الشيخ محمد عبده, اعداد و تقديم السيد خسرو شاهي.
  212. (ع)(ت) العروة الوثقى, السيد جمال الدين الحسيني الأفغاني و الشيخ محمد عبده, اعداد و تقديم السيد خسرو شاهي.
  213. (ع)(ت) الأعداد الكاملة لجريدة الأستاذ (من 1-22) تصدر الثلاثاء من كل اسبوع مدير الجريدة عبد الفتاح النديم الادريسي و محرر الجريدة عبد الله النديم الادريسي, العدد الأول 24 اغسطس 1892, الثلاثاء أول صفر 1310 هجرية.
  214. (ع)(ت) الأعداد الكاملة لجريدة الأستاذ (من 23-42) تصدر الثلاثاء من كل اسبوع مدير الجريدة عبد الفتاح النديم الادريسي و محرر الجريدة عبد الله النديم الادريسي, العدد الأول 24 اغسطس 1892, الثلاثاء أول صفر 1310 هجرية.
  215. (ع)(ت) العيون اليواقظ في الامثال و المواعظ, لمؤلفه المغفور له المرحوم محمد بك عثمان جلال, حقوق الطبع محفوظة للمؤلف, الطبعة الأولى بعد وفاة المؤلف, طبع بمطبعة النيل بمصر, سنة 1324-1906.
  216. (ع)(ت) الوهم في سيرة مبارك بن ريحان مع محبوبته بنت الحان, تأليف المعلم شاكر شقير اللبناني, عفي عنه, طبعت في بيروت بالمطبعة اللبنانية سنة 1870 مسيحية بنفقة مولفها و مدير المطبعة حنا الغرزوزي و الخواجة .ابراهيم صادر
  217. (ع)(ت) الوسائل الأدبية في الرسائل الأحدبية بالتمام و الكمال, تأليف عبد الهادي بن السيد رضوان الابياري, و هي محموعة مراسلات دارت بين مؤلف الكتاب و أديب الشام السيد ابراهيم الأحدب, طبعة 1301.
  218. (ع)(ت) الجزء الثاني من الوسيلة الأدبية للعلوم العربية تأليف حضرة الشيخ حسين المرصفي مدرس علوم الأدب بدار العلوم الخديوية المصرية, طبعة أولى طبعت بمطبعة المدارس الملكية بدرب الجمماميز من القاهرة المحروسة سنة 1292 هجرية.
  219. (ع)(ت) كتاب اليواقيت و الجواهر في بيان عقائد الأكابر للإمام العارف الرباني سيدي عبد الوهاب الشعراني نفعنا الله و المسلمين ببركاته و أفاض علينا من نفحاته آمين, محلى الهوامش بكتاب الكبريت الأحمر في بيان علوم الشيخ الأكبر لصاحب اليواقيت و الجواهر المذكور ضاعف الله تعالى له أسنى الأجور, طبعة 1306 هجرية.
  220. (ع)(ت) الزبدة في شرح البردة لعلي بن سلطان محمد الهروي القاري.
  221. (ع)(ت) كتاب شرح الرجبية في الفرايض تأليف الشيخ الإمام العلامة الشيخ عبد الله ابن الشيخ بهاء الدين الشنشوري الفرضي الشافعي غفر الله له و لوالديه و للمسلمين أجمعين آمين.
  222. (ع)(ت) الجزء الاول من كتاب امالي السيد المرتضى. الشريف أبي القاسم على بن الطاهر أبي أحمد الحسين المتوفى سنة 436 رضي الله عنه. في التفسير و الحديث و الادب. الطبعة الاولى سنة 1325 ه - سنة 1907 م. على نفقة احمد ناجي الجمالي و محمد أمين الخانجي و أخيه. حقوق الطبع محفوظة. صححه و ضبط ألفاظه و علق حواشيه السيد محمد بدر الدين النعساني الحلبي. طبع بمطبعة السعادة بجوار محافظة مصر لصاحبها محمد اسماعيل.
  223. (ع)(ت) ديمة بقلم صفاء عمير, رسومات محمد عموس, إصدارات مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي تموز 1999.
  224. (ع)(ت) كتاب ارسطاطالس فى الشعرا نقل ابي بشر متى بن يونس القنايي, طبعة 1887.
  225. (ع)(ت) القسم الأول من كتاب نفح الطيب من غصن الأندلس الرطيب و ذكر وزيرها لسان الدين ابن الخطيب لعلامة دهره و فريد عصره الشيخ أبي العباس أحمد بن محمد المقري رحمه الله, المجلد الأول.
  226. (ع)(ت) القسم الثاني من كتاب نفح الطيب من غصن الأندلس الرطيب و ذكر وزيرها لسان الدين ابن الخطيب لعلامة دهره و فريد عصره الشيخ أبي العباس أحمد بن محمد المقري رحمه الله, المجلد الأول.
  227. (ع)(ت) القسم الأول من كتاب نفح الطيب من غصن الأندلس الرطيب و ذكر وزيرها لسان الدين ابن الخطيب لعلامة دهره و فريد عصره الشيخ أبي العباس أحمد بن محمد المقري رحمه الله, المجلد الثاني.
  228. (ع)(ت) القسم الثاني من كتاب نفح الطيب من غصن الأندلس الرطيب و ذكر وزيرها لسان الدين ابن الخطيب لعلامة دهره و فريد عصره الشيخ أبي العباس أحمد بن محمد المقري رحمه الله, المجلد الثاني.
  229. (ع)(ت) قاموس عربي - انجليزي للعامية المصرية.
  230. (ع)(ت) قاموس عربي انكليزي, المجلد الثاني, تأليف حبيب أنطون سلموني, أستاذ اللغة العربية في المدرسة الكلية في لندن و في مدرسة العلوم الشرقية و عضو الجمعية الملكية الشرقية, نشر على يد شركة تروبنر بلندن سنة 1889 ميلادية الموافق سنة 1307 هجرية.
  231. (ع)(ت) كتاب رسائل بولس الرسول الى أهل رومية و قرنث و غلاطية و افسس من النسخة القديمة الموجودة فى دير طور سينا, نسخته ووقفت على تحقيقه الفقيرة الى رحمة الله الغني, مارغريطا دنلوب غبسون, طبعة 1894.
  232. (ع)(ت) شوق المستهام في معرفة رموز الأقلام.
  233. (ع)(ت) شوق المستهام في معرفة رموز الأقلام.
  234. (ع)(ت) شوق المستهام في معرفة رموز الاقلام.
  235. (ع)(ت) شوق المستهام في معرفة رموز الاقلام.
  236. (ع)(ت) انيس الجليس تأليف محمد تلميذ شيخ الاسلام ابي الثناء و الجود عبد الرحيم.
  237. (ع)(ت) معراج للشيخ إبراهيم الناجي رحمه الله تعالى و رضي عنه و عن ساير العلماء و الصالحين آمين.
  238. (ع)(ت) الطريقة التساعية من عليم الزايجية.
  239. (ع)(ت) كتاب التاريخ المجموع على التحقيق و التصديق تأليف البطريرك افتيشيوس المكني بسعيد ابن بطريق كتبه الى اخيه عيسى في معرفة التواريخ الكلية من عهد آدم الى سني الهجرة الاسلامية. طبع في بيروت بمطبعة الآباء اليسوعيين سنة 1905.
  240. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  241. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  242. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  243. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  244. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  245. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  246. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  247. (ع)(ت) تأريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري, طبعة بريل 1879.
  248. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  249. (ع)(ت) تاريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري.
  250. (ع)(ت) تأريخ الرسل و الملوك لأبي جعفر محمد بن جرير الطبري, طبعة بريل 1879.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق