حواجز عند بورسعيد |
منظر لبورسعيد من الميناء الخارجي |
منظر لبورسعيد من الداخل |
خروج العمال في بورسعيد |
الجرافة رقم 22. نفذت خلال شهر 150.000 متر مكعب حفر، من تصنيع شركة Compagnie des Forges et Chantiers de la Méditerranée ، على طراز M. A. LAVALLEY |
منظر لرأس العش، 14 كم من بورسعيد على القناة البحرية |
مركب ماء لتزويد الجرافات بالمياه العذبة |
الكيلو 27. جرافة رقم 40 |
منظر للمعسكر على بعد 34 كيلومترا من بورسعيد |
الكيلو 37. جرافة رقم 35 |
القنطرة (نقطة العبور والتوقف للقوافل المتجهة إلى سوريا) |
منظر للصواعد. أجهزة بنتها شركة Compagnie des Forges et Chantiers de la Méditerranée, من تصميم M. A. LAVALLEY, لتفريغ الأحمال من القناة على ارتفاعات عالية. |
منظر للمعسكر عند الكيلو 54 |
منظر للقناة عند الكيلو 60 |
منحنى الفردان |
صنادل تعمل في السد لنقل المخلفات من البحيرة |
معسكر الجسر |
مدخل القناة لبحيرة التمساح (ناحية بورسعيد) |
الموقع 6 ونقطة تقاطع المياه العذبة والقناة البحرية |
منظر للإسماعيلية |
جبل مريم ومدخل القناة لبحيرة التمساح (جهة السويس) |
منظر لطوسون, تمتاز بموقع مسجد الشيخ حنيدق |
منظر لسيرابيوم (المصب) |
قناة بحرية قبل دخول البحيرات المرة ومنظر لعتاقة (الجانب الشمالي) |
مفيض سرابيوم, أنشأه (MM. BOREL LAVALLEY et Comp)، لملىء البحيرات المرة قبل الافتتاح |
منظر للسويس |
منظر لبورسعيد، بمناسبة افتتاح القناة البحرية (16 نوفمبر 1869) |
منظر للأساطيل الإنجليزية والسويدية خلال ترحيبهم بسفينة إمبراطورة فرنسا وإمبراطور النمسا، أثناء مرورهم لحفل التنصيب (16 نوفمبر 1869) |
منظر عام لمراكب الملوك في ميناء بور سعيد خلال احتفالات الافتتاح. تظهر في المقدمة سفينة إتش إم إم إمبراطور النمسا. |
منظر عام لمراكب الملوك في ميناء بور سعيد |
مغادرة قسم بعد الانتهاء من عمله (فرع رأس العيش) |
المصدر: Canal maritime de Suez / Photographies d'après nature par J. Koslowski (رابط)
أشكرك على الكتب التي رفعتها على أرشيف.. قادم من هناك للشكر
ردحذفشكرا لاهتمامك
حذف