الأحد، 14 أغسطس 2022

يوسف ادريس في خطاب لنقيب الصحفيين

 
يوسف ادريس في خطاب لنقيب الصحفيين



يوسف ادريس في خطاب لنقيب الصحفيين
هناك محاولة لتشويهي أمام الرأي العام
لم أدل بأي تصريح حول نوبل أو نجيب محفوظ
السيد الاستاذ / ابراهيم نافع
نقيب الصحفيين
نشرت جريدة « الأحرار » التي صدرت بالأمس صفحة كاملة زعمت أنها حديث لي أدليت به لمجلة « كل العرب » التي تصدر في باريس وقد روعتني الطريقة التي نشرت بها جريدة الأحرار الموضوع .. فعلت هذا بطريقة يخرج منها القراء بانطباع أكيد أنني فقدت عقلي أو أنه حديث مجنون ، فقد تعمدت الأحرار كما تعمدت « كل العرب » أم تقتنص شذرات مبعثرة من حديث كنت قد أعطيته لصحفي عربي ناشئ بعد الحاح شديد منه ومطاردة حين كنت في مهرجان « المربد » الشعري في بغداد والنتيجة كانت هي هذا العمل الإجرامي قبلي فقد وضع الكاتب الناشئ كل حقده علي وعلى كاتب نال جائزة صدام / للأدب وصورني كما شاء له حقده محاولا الإيقاع مرة أخرى بيني وبين كاتبنا الكبير / نجيب محفوظ فالحديث كله مغلوط وملئ بالأكاذيب والترهات والتشنجات .
وقد طلبت من محامي الخاص الدكتور / فتحي والي أن يتخذ كل الإجراءات لإقامة الدعوى الجنائية ضد جريدة « الأحرار » ومجلة « كل العرب » باعتبار أن ما نشرتاه هو أبشع محاولة لتشويهي أمام الرأي العام العربي ولأن كثيرا من صغار الصحفيين قد انتهزوا فرصة رأي قلته في « جائزة نوبل » وليس أبدا في شخص أو إنتاج كاتبنا الكبير / نجيب محفوظ ، انتهزوا الفرصة وراحو يصطنعون و يفبركون أحاديث وأفكارا وتصريحات لم أدل بأي منها .
وحيث أن هذه المساحة قد أخذت شكلا وبائيا وتحولت الى محاولة لاغتيالي ككاتب فإنني ألجأ إليكم كنقيب للصحفيين بإخطار رؤساء الصحفيين بإخطار رؤساء الصحف والمجلات المصرية على الأقل .
* أنني لم أدل منذ شهر بأي حديث أو تصريح يتعلق بجائزة نوبل أو بالأستاذ / نجيب محفوظ ولهذا فأرجو أن يعتبروا أن أي خبر أو تصريح أو حديث هو شيء مدسوس علي والهدف هو النيل مني وتجريحي شخصيا وأدبيا مما يعرضهم وجرائدهم للمساءلة القضائية .
* أنني ألجأ للنقابة الصحفية لحمايتي وقد أصبحت شخصية مستباحة من أناس فاشلين وحاقدين تفسح لهم الجرائد والمجلات صفحاتها ، وكأنني قد أصبحت عدوا للثقافة وعدوا للشعب ذلك الذي قضيت عمري كله أخدمه بقلمي وبكفاحي .
* انني أرجو يا سيادة النقيب أن تنشروا هذا البلاغ في جريدتنا " الأهرام " وفي نفس الوقت تقومون بالتحقيق كنقابة في هذه الحملة المشبوهة الموضوعة ضدي ولكم عميق تحياتي وتقديري .
يوسف ادريس


المصدر: جريدة الأهرام بتاريخ الثلاثاء 3 يناير 1989 صفحة 6 (رابط)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق